استهداف العملاء بشكل دقيق

استهدف عميلك (B2B) بشكل دقيق عبر البريد الالكتروني


الزيارات: 200   

الرابط المختصر:

نجمة واحدةنجمتان٣ نجوم٤ نجوم٥ نجوم (1 تقييم، المتوسط: 5.00 من 5)


Loading…

التسويق عبر البريد الالكتروني أداة فعالة جداً لنمو الشركات الناشئة ولكن نجاح هذه الأداة التسويقية يتوقف على الاستهداف الصحيح والدقيق للعملاء بحيث تصل الرسالة الإعلانية إلى الشخص المناسب والذي تستهدفه الشركة بمنتجاتها.

المعضلة الحقيقية أمام التسويق عبر البريد الالكتروني هي الحصول على عناوين البريد الالكتروني للعملاء المحتملين للوصول لهم واستهدافهم بالرسائل الإعلانية، من خلال هذه الطريقة، سنشارك معك طريقة مميزة للحصول على عناوين البريد الالكتروني للعملاء المحتملين وهذه الطريقة مفيدة جداً في حال كانت منتجاتك تستهدف الشركات لا المستهلك النهائي.


آلية الاستفادة

تتلخص الطريقة ببساطة بالحصول على عناوين البريد الالكتروني لموظفي أي شركة بمجرد أن يكون لها موقع الكتروني على الويب وهناك مجموعة من الخطوات لتنفيذها:

1. أحصر قائمة الشركات المستهدفة بمنتجاتك

ابحث عن الشركات التي من المتوقع أن تشتري منتجاتك أو أنها قد تبدي اهتمام بنشاطك التجاري وحاول أن تجد نطاق موقعها الالكتروني ثم دوّن كل هذه الشركات مع نطاقاتها في قائمة مخصصة.

هناك العديد من المصادر التي يمكنك الاعتماد عليها للحصول على المعلومات حول الشركات، مثل الأدلة التجارية كدليل الصفحات الصفراء أو أدلة المواقع الالكترونية، غرف التجارة والصناعة، الإعلانات التجارية كالإعلانات في الصحف والإعلانات الطرقية، ومحركات البحث عبر الإنترنت.

يمكنك إيجاد نطاق الموقع الالكتروني لأي شركة من خلال كتابة اسمها في محرك البحث Google أو غيره من محركات البحث، وفيما يلي توضيح مبسط لقائمة الشركات:

قوائم العملاء

2. أنشئ حساب في موقع hunter

ادخل على موقع hunter وبخطوات بسيطة يمكنك تسجيل حساب خاص بك. وللمعلومية، التسجيل في الموقع يتطلب أن يكون لديك بريد الكتروني تجاري ويمكنك إنشائه بسهولة على نطاق الموقع الالكتروني (info@yourcompany) أو يمكنك إنشائه باستخدام خدمة Gsuite من Google.

بعد تسجيل الحساب والدخول إليه يمكنك الحصول على عناوين البريد الالكتروني للموظفين في هذه الشركة بمجرد كتابة نطاق هذه الشركة في المربع المخصص ضمن الموقع والنقر على زر “Find email address” وستظهر لك كل عناوين البريد الالكتروني التابعة للشركة.

موقع hunter

يمكنك استخدام هذا الموقع بشكل مجاني ويتيح لك إيجاد 100 عنوان بريد الكتروني مجاناً كل شهر، وفي حال رغبتك بالحصول على أكثر من 100 عنوان بريد الكتروني يمكنك شراء إحدى الخطط المدفوعة مثلاً يمكنك شراء الخطة التي تتيح لك البحث عن 1000 عنوان بريد الكتروني مقابل 39 يورو شهرياً.

موقع Hunter

3. اكتشف المنصب الوظيفي لكل بريد الكتروني

باستخدام الشبكة الاجتماعية المهنية LinkedIn، يمكنك البحث عن عنوان البريد الالكتروني وسيظهر لك الملف الشخصي لمالك عنوان البريد الالكتروني ومن خلال ملفه الشخصي على LinkedIn ستتعرف على منصبه الوظيفي وعلى معلومات تفصيلية عنه، وهذا ما يساعدك في التواصل معه بشكل أفضل من خلال ما عرفته عنه.


الفوائد

  1. الوصول إلى عناوين البريد الالكتروني لمدراء الشركات والمسؤولين وهذا أمر ليس بالسهل ولا سيما أن أغلب الشركات لا تعلن بشكل رسمي عن عناوين البريد الالكتروني للمناصب الإدارية فيها.
  2. تجنب إجراء الحملات الإعلانية المزعجة (SPAM) حيث ستتواصل مع المديرين بشكل مباشر من خلال البريد الالكتروني لكل منهم وليس على البريد العام لموقع الشركة وهذا ما يزيد من احتمال وصول الرسالة إلى صندوق الوارد وليس إلى البريد غير المهم (Junk) ولاسيما إن تم استخدام أحد التطبيقات المتخصصة في التسويق عبر البريد الالكتروني.
  3. الوصول إلى الشخص المسؤول تحديداً فمثلاً إن كانت شركتك شركة إعلانية وتريد إرسال عرض للإعلان لديك فمن المهم أن تصل الرسالة إلى مدير التسويق تحديداً في الشركة المستهدفة وعدم وصولها إلى أي مدير آخر.
الرابط المختصر:

انضم اليوم لأكثر من ٩٠٠٠ متدرب واحصل على كورس أسس ريادة الأعمال + كتاب استكشاف الأفكار + جديد المقالات

الكاتب

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *