أدهش العملاء المحتملين بالعروض التقديمية


الزيارات: 403   

الرابط المختصر:

نجمة واحدةنجمتان٣ نجوم٤ نجوم٥ نجوم (لم يتم تقييمه بعد)


Loading…

“المحتوى هو الأساس” (Content is King)، هذه القاعدة هي الأهم في التسويق الالكتروني والتي عليك وضعها كمبدأ من مبادئ النجاح التي ستسير عليها شركتك الناشئة. المحتوى الجيد للموقع الالكتروني لا يقتصر فقط على المعلومات الموجودة فيه بل على أسلوب كتابة المحتوى وطريقة الإخراج للمحتوى والتي هي السر في جذب العملاء للموقع.

اليوم سنتعرف على طريقة جديدة لتحقيق الإنتشار في الشركة الناشئة تتعلق بطريقة إخراج المحتوى ونشر هذا المحتوى على إطار واسع وليس اقتصاره فقط على الموقع الالكتروني للشركة الناشئة.

هذه الطريقة تتلخص في تحويل المحتوى الخاص بموقع شركتك الناشئة إلى عروض تقديمية (Presentations)، ونشرها في موقعك الالكتروني بالإضافة إلى مشاركة هذه العروض في مواقع العروض التقديمية المتخصصة، مما سيساهم في جذب المزيد من العملاء لموقعك.


آلية الاستفادة

1. أنشىء عرض تقديمي متميز

تستطيع إنشاء عرض تقديمي احترافي باستخدام عدة تطبيقات أو برامج، مثل البوربوينت (PowerPoint)، وهو أحد برامج مجموعة Microsoft Office، وهو أشهر البرامج ويتميز بسهولة استخدامه. أيضًا، يمكنك استخدام تطبيق GoogleSlides، برنامج Focusky، أو خدمة Prezi. الموقعان الأخيران يختصان بتصميم وإخراج عروض تقديمية إبداعية تتضمن تحريك للشرائح بشكل غير تقليدي لكن العمل عليهما صعب إلى حدٍ ما ويتطلب بعض الخبرة.

برنامج Powerpoint

2. ضِفْ بعض اللمسات الإبداعية على العرض التقديمي

احذر أن يكون عرضك تقليدي ممل حيث يجب أن يتضمن العرض لمسات إبداعية مختلفة. تجنب استخدام الكثير من الكلمات في الشريحة الواحدة أو استخدام ألوان متعددة غير متناسقة واستخدم العناصر البصرية كالصور والرسوم البيانية أو الإنفوقرافيكس (Inforgraphics).

3. إرفع العرض التقديمي على موقعك

بعض الخدمات السحابية المذكورة أعلاه تتيح إمكانية إضافة العرض التقديمي في أي موقع على الانترنت من خلال كود برمجي تقدمه الخدمة. بعد إنتهائك من العرض التقديمي، قم بإدراجه (Embed) في صفحة ما في موقعك.

تطبيق Google Slide

4. أنشر العرض التقديمي على مواقع العروض التقديمية

هذه الخطوة هي الأهم لتسويق شركتك الناشئة وجذب العملاء المحتملين إذ ستصل لآلاف المهتمين بنشاط شركتك الناشئة عبر العروض التقديمية التي ستشاركها في مواقع مشاركة العروض التقديمية. من أشهر هذه المواقع الخاصة بالعروض التقديمية:

حاول البحث والتعرف على أنسب مواقع العروض التقديمية وأكثرها استخدامًا من قبل شريحة العملاء المستهدفة

موقع slideshare

أمثلة ناجحة

الأمثلة كثيرة على الشركات التي تستخدم هذه الطريقة ومنها:

  • شركة Nvidia المتخصصة بصناعة معالجات الرسومات وألعاب الفيديو.
  • شركة HubSpot المتخصصة في التسويق الرقمي والتي حققت نجاح كبير في التسويق عبر المحتوى وكانت إحدى أساليب تسويق المحتوى التي اعتمدت عليها نشر العروض التقديمية.

الفوائد

  • تحقق لك فائدة مضاعفة من المحتوى حيث سيكون لديك زوار لموقعك بالإضافة للزوار من مواقع العروض التقديمية.
  • طريقة منخفضة التكلفة لتحقيق الانتشار فلن تتطلب سوى أن يكون لديك موظف محترف بإعداد العروض التقديمية دون تكبد تكاليف إضافية، فالمحتوى موجود أساسًا في موقعك.
  • هذه الطريقة فعالة أكثر في التسويق لأنها تصنف كتسويق جاذب (Inbound Marketing)، فالعميل هو من يبحث عن المحتوى ليجد عرضك التقديمي، ومن خلاله سيتعرف على شركتك.
  • التأثير الأكبر للمحتوى فالعناصر البصرية أكثر تأثيراً من العناصر المكتوبة وهذا ما سيشد انتباه العملاء المحتملين للمحتوى ويحقق الانتشار بشكل أوسع.
  • العرض التقديمي يحفز المستخدم على مشاركته على وسائل التواصل الاجتماعي بشكل أكبر من المحتوى التقليدي نتيجة جاذبيته.
  • قد لا يقتصر تأثير عروض التقديمية على مستخدمي الإنترنت فغالباً ما يتم تنزيل العرض التقديمي واستخدامه في محاضرات أو ورش عمل وقد يتم الإشارة إلى الشركة التي أخرجت هذا العرض بشكل أو بآخر.
الرابط المختصر:

انضم اليوم لأكثر من ٩٠٠٠ متدرب واحصل على كورس أسس ريادة الأعمال + كتاب استكشاف الأفكار + جديد المقالات

الكاتب

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *