تسويق عبر الشبكات الاجتماعية

استخدم عناوين البريد الالكتروني لتوسيع جمهورك على الشبكات الاجتماعية

الزيارات: 351   

الرابط المختصر:

نجمة واحدةنجمتان٣ نجوم٤ نجوم٥ نجوم (لم يتم تقييمه بعد)

Loading…

استعرضنا في طرق سابقة لنمو الشركات الناشئة كيفية الحصول على عناوين البريد الالكتروني للعملاء المحتملين، وكيفية استخدام هذه العناوين في حملات إعلانية وتقنيات تسويقية متعددة.

سنتعرف الآن على طريقة نمو جديدة للشركات الناشئة تتمحور حول الاستفادة من عناوين البريد الالكتروني للعملاء واستخدامهم في زيادة متابعي صفحات مواقع التواصل الاجتماعي لشركتك الناشئة وتنفيذ الحملات الإعلانية المدفوعة.


آلية الاستفادة

1. إجمع قائمة عناوين المستخدمين

عليك بداية إنشاء قائمة بالعناوين البريدية (Emails) لمستخدمي خدمتك، تطبيقك، أو موقعك. يمكنك الحصول على هذه العناوين من خلال نظام إدارة علاقات العملاء (CRM) أو من خلال قاعدة البيانات في موقعك الالكتروني والتي تخص المستخدمين المسجلين في الموقع أو المستخدمين المسجلين في الرسائل البريدية.

2. تعرف على حسابات التواصل الاجتماعي المرتبطة بها

يمكنك معرفة حسابات التواصل الاجتماعي المرتبطة بعناوين البريد الالكتروني التي تمتلكها من خلال مخدمة Full Contact عبر تحميل ملف قائمة العناوين البريد الالكتروني إلى هذا الموقع بعد إنشاء حسابك. وستقوم الخدمة بتزويدك بجميع الحسابات الاجتماعية المرتبطة بعناوين البريد الالكتروني التي رفعتها.

يمكنك تجربة الخدمة مجاناً حيث يتيح لك إمكانية مطابقة 100 عنوان بريد الكتروني مع الحسابات الاجتماعية المرتبطة بها، وهناك خطط مدفوعة تمكنك من مطابقة عدد أكبر من عناوين البريد الالكتروني مع حساباتها الاجتماعية مع عدد من المزايا الإضافية الأخرى.

موقع FullContact

3. تابع هؤلاء المستخدمين على تويتر وسيتابعونك

ننصحك باستخدام أداة ManageFiltter  لمتابعة قائمة مستخدمي تويتر، حيث يقدم لك خيارات متقدمة في آلية متابعة المستخدمين وتحفيزهم على الرد عليك بمتابعة حسابك على تويتر أيضاً، بالإضافة إلى إمكانية ربط حساب تويتر مع بقية حسابات الشبكات الاجتماعية.

تتيج الأداة إمكانية متابعة الأشخاص الموجودين في منطقة جغرافية معينة، متابعة الأشخاص المتخصصين في مجال معين، أو متابعة الأشخاص الذين يتابعونك فقط دون غيرهم. كل هذه الأساليب والمزايا تساهم في نمو حساب شركتك الناشئة على تويتر وزيادة عدد المتابعين بشكل كبير.

تزودك الخدمة أيضًا بإحصائيات واسعة عن متابعي حسابك في تويتر وتعطيك رؤى مهمة جداً للحملات الإعلانية والتسويقية التي تقوم بها على منصة تويتر، ويمكنك ربط أكثر من حساب في تويتر مع الخدمة.

يمكنك التسجيل في هذا الموقع مجاناً بمزايا محدودة وهناك خطط مدفوعة بمزايا إضافية.

موقع ManageFlitter

4. أنشئ جمهور محدد في فيس بوك واستهدفه بالحملات المدفوعة

أنجح الحملات الإعلانية المدفوعة على فيس بوك هي الحملات التي تعتمد على جمهور محدد (Custom Audience)، وهو يعتمد على إضافة قائمة عناوين بريد الكتروني واستهداف حسابات فيس بوك المرتبطة بها بالحملة الإعلانية المدفوعة على فيس بوك. يمكنك معرفة كيفية إنشاء جمهور محدد على فيس بوك من خلال الرابط هنا.


الفوائد

  • زيادة عدد متابعي صفحات الشبكات الاجتماعية لشركتك الناشئة وهذا ما سيساعدك في تحقيق نتائج أفضل في التسويق عبر هذه الوسائل.
  • الحصول على نوعية جيدة من متابعي صفحات الشبكات الاجتماعية حيث أن الأشخاص المتابعين هم بالأساس عملاء محتملين لأنهم مهتمين بنشاط الشركة وسجلوا في موقعها.
  • زيادة فعالية الحملات الإعلانية المدفوعة على المنصات الاجتماعية مثل فيس بوك وتويتر وغيرها من مواقع الشبكات الاجتماعية.
  • تعظيم معدل العائد على الاستثمار من التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي نتيجة زيادة عدد المتابعين للصفحات الاجتماعية للشركة الناشئة ولاسيما أن هؤلاء المتابعين هم من العملاء المحتملين للشركة الناشئة.
الرابط المختصر:

انضم اليوم لأكثر من ٩٠٠٠ متدرب واحصل على كورس أسس ريادة الأعمال + كتاب استكشاف الأفكار + جديد المقالات

الكاتب

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *