صفحة هبوط

زِد مبيعاتك من خلال صفحات الوصول (Landing Page) الجذابة

الزيارات: 373   

الرابط المختصر:

نجمة واحدةنجمتان٣ نجوم٤ نجوم٥ نجوم (لم يتم تقييمه بعد)

Loading…

لاشك في أن الشغل الشاغل لكل رائد أعمال زيادة مبيعات منتجات شركته الناشئة وإقناع العملاء بمنتجاته وتبنيها، ولعل أحد أفضل الطرق التي تساهم في زيادة مبيعات الشركة الناشئة تصميم صفحة وصول (Landing Page) متميزة وجذابة.

فما هي صفحة الوصول (Landing Page)؟

هي صفحة ويب واحدة تتضمن معلومات مركزة تتمثل بالرسالة التسويقية التي ترغب الشركة الناشئة بإيصالها إلى العميل المحتمل. وعلى الأغلب، ولا تتضمن صفحة الوصول روابط لصفحات أخرى ولا ترتبط بالموقع الالكتروني للشركة أو الصفحة الرئيسية للموقع.

صفحة الوصول الفعالة هي التي تحفز المستخدم على القيام بإجراء معين (Action)، سواءً كان شراء منتج، الاتصال بالشركة عبر الهاتف، أو تسجيل البيانات في نموذج معين.

عادةً ما يتم التسويق لمنتج ما من خلال صفحة الوصول من خلال ذكر مزايا وإيجابيات المنتج وأهمية استخدامه والمنافع التي سيحصل عليها العميل جراء إقتنائه للمنتج. لذلك، من الضروري أن تتضمن صفحة الوصول عناصر بصرية مثل الصور المعبرة (ذات الدقة العالية) ومقطع فيديو تعليمي أو توضيحي لمزايا المنتج أو الشركة الناشئة. وبكل تأكيد، التصميم الجذاب لصفحة الوصول واختيار الألوان المناسبة له دور كبير في التأثير على سلوك المستخدم. وكخطوة متقدمة، ينصح بالإستفادة من اختبار A/B في اختبار أكثر من شكل/تصميم لصفحة الوصول. يتيح الاختبار (A/B Testing) معرفة التصميم الأفضل والذي يخلق تفاعل أكبر مع الصفحة (مثل شراء المنتج أو النقر على التسجيل أو أي تصرف آخر) وذلك بعد جمع البيانات من الزيارات المختلفة الموجهة لأكثر من صفحة.


آلية الاستفادة

هناك العديد من الخدمات التقنية والتي يمكن الاستفادة منها في عمل صفحات الوصول بسهولة وإحترافية، ومن أشهرها خدمتي UnBounce و LeadPages. وللغة العربية، يمكنك التسجيل وتجربة خدمة عربي لاندر.

تتيح لك خدمة عربي لاندر إنشاء صفحات الوصول بشكل مجاني بمزايا محدودة وهناك خطط مدفوعة يمكنك الاشتراك بها للحصول على مزايا أكثر.

عربي لاندر

يوفر عربي لاندر مجموعة من الخصائص المهمة في صفحة الوصول وهي:

  • إمكانية تحرير صفحة الوصول والتعديل عليها دون الحاجة لاستخدام أكواد برمجية أو أي خبرة في البرمجة.
  • تنفيذ اختبار A/B لاختبار صفحات الوصول وهذا ما يساعدك في الحصول على معدل تحويل مرتفع (Conversion Rate)، أي زيادة معدل قيام الزوار للصفحة بالتصرف الذي تريده في صفحة الوصول (كالشراء أو التسجيل أو الاتصال).
  • توافق صفحة الوصول مع الهواتف المحمولة وهذا الأمر ضروري لأن نسبة كبيرة من مستخدمي الإنترنت يستخدمون الهاتف المحمول أثناء تصفحهم لمواقع الويب.
  • يزودك بالإحصائيات المهمة عن صفحة الوصول مثل عدد الزوار وموقعهم الجغرافي وعدد النقرات أو التصرفات التي قاموا بها.
  • عدد غير محدود من صفحات الوصول مهما كان عدد صفحات الوصول يمكنك إنشائها ببساطة باستخدام هذا التطبيق.
  • قوالب متعددة لصفحة الوصول ويمكنك اختيار التصميم الذي تريده والأكثر جاذبية لصفحة الوصول والذي يحقق أكثر معدل تحويل.
  • مزايا إضافية عديدة أخرى وباللغة العربية.

الفوائد

  • إنشاء صفحات الوصول يساهم بزيادة المبيعات بشكل كبير حيث أن صفحة الوصول تركز على السلوك الشرائي للمستخدم وإقناعه بشراء منتجاتك.
  • الحصول على معدل تحويل (Conversion Rate) مرتفع من صفحة الوصول، والذي غالبًا مايكون أفضل من معدل التحويل الذي يمكن أن تحصل عليه من إحدى صفحات موقعك الالكتروني.
  • سهولة تحسين محركات البحث الخاصة بصفحة الوصول حيث أنك بحاجة لتحسين صفحة واحدة وليس عدد كبير من الصفحات كما في موقع الشركة الالكتروني.
  • الحصول على معدل عائد على الاستثمار أكبر عندما يتم تنفيذ الحملات الإعلانية المدفوعة لصفحة الوصول لأن صفحة الوصول تحفز العميل المحتمل أكثر على الشراء.
الرابط المختصر:

انضم اليوم لأكثر من ٩٠٠٠ متدرب واحصل على كورس أسس ريادة الأعمال + كتاب استكشاف الأفكار + جديد المقالات

الكاتب

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *