توصّل لمعلومات متابعي منافسيك في تويتر


الزيارات: 220   

الرابط المختصر:

نجمة واحدةنجمتان٣ نجوم٤ نجوم٥ نجوم (لم يتم تقييمه بعد)


Loading…

ربما من أصعب المهام التي تواجه رائد الأعمال في رحلته الريادية هي مواجهة المنافسة والتجاوب معها، فجميع اللاعبين في السوق هم في سباق مستمر للاستحواذ على العملاء وزيادة حصتهم السوقية. عندما تستحوذ على عملاء منافسيك وتجعلهم يتحولوا لعملاء لك هذا قد يعطيك الأسبقية في التوسع في السوق.

لكي تتفوق على المنافس وتستحوذ على عملائه يجب أن تجمع أكبر قدر ممكن من المعلومات عنه وعن عملائه، وهذا ما سنساعدك على تحقيقه من خلال الحصول على معلومات عملاء ومتابعي المنافسين في تويتر.


آلية الاستفادة

1. إستخدم موقع FriendorFollow

بداية قم بالتسجيل في موقع friendorfollow حيث يمكنك استخدامه بشكل مجاني لفترة محدودة وبعدها عليك الاشتراك بإحدى الخطط المدفوعة. هذا الموقع يوفرك بمعلومات عن أي حساب تويتر ترغب في معرفة معلومات عن متابعيه أو من يتابعهم.

موقع friendorfollow

تقسم الخدمة المستخدمين إلى ثلاثة مجموعات:

  • مجموعة المتابَعين (Following): هؤلاء يتابعهم صاحب الحساب ولكنهم لا يتابعونه.
  • مجموعة الأصدقاء (Friends): هؤلاء يتابعون صاحب الحساب وأيضاً صاحب الحساب يتابعهم.
  • مجموعة المعجبين (Fans): تضم المستخدمين الذين يتابعون صاحب الحساب وهو لا يتابعهم على تويتر.

احصل على عملاء منافسيك

تتيح لك الخدمة إمكانية تصدير معلومات المستخدمين في ملف (بصيغة CSV) لأي مجموعة من المجموعات الثلاثة للمستخدمين الذين حددتهم. يتضمن الملف معلومات مثل:

  • الرقم التعريفي لحساب تويتر.
  • الاسم على تويتر.
  • المنصب الوظيفي الذي يشغله حالياً.
  • تاريخ التسجيل في تويتر.

تطبيق friendorfollow

2. استخدم موقع FindThatLead

بعد حصولك على ملف CSV من الخطوة السابقة، قم بالتسجيل في خدمة FindThatLead والتي تساعدك في الحصول على عنوان البريد الالكتروني لكل موظف في أي شركة من خلال تزويد الخدمة بثلاث معلومات عن المستخدم  وهي: الاسم الأول، الكُنية، ورابط الموقع الالكتروني للشركة التي يعمل بها.

موقع findthatlead

تتضمن الخدمة أداة للتحقق من صحة عنوان البريد الالكتروني (Email Verifier)، وهذه الأداة هي الأداة التي نحتاجها للحصول على عناوين البريد الالكتروني الخاص بكل مستخدم حيث سنقوم بمحاولة تخمين عناوين البريد الالكتروني للمستخدمين. عادةً ما يقوم الأفراد بإستخدام خدمات البريد الالكتروني المجانية مثل: Gmail, Outlook, Yahoo. وفي كثير من الأحيان، يتم استخدام اسم تويتر أو الاسم المستخدم في الشبكات الاجتماعية كعنوان للبريد الالكتروني (الجزء الأول من البريد مثل ahmed@gmail.com).

حاول أن تضيف عناوين بريد الكتروني مخمنة من قبلك بالإعتماد على أسماء حسابات تويتر والتي حصلت عليها من FriendorFollow واجمعها كلها في ملف CSV. ثم قم بتحميل هذا الملف من خلال أداة التحقق من صحة عنوان البريد الالكتروني (Email Verifier) والتي تتيح إمكانية تحميل ملف CSV. بعد فحص قائمة عناوين البريد الالكتروني المخمنة ستقوم الأداة بوضع عبارة صحيح (Correct) باللون الأخضر بجوار كل عنوان بريد الكتروني صحيح.

موقع friendorfollow

هذه الأداة ستجعلك تحصل على عدد كبير جدًا من عناوين البريد الالكتروني للعملاء، ويمكنك استخدامها مجانًا بشكل محدود حيث تسمح لك بالتأكد من 10 عناوين بريد الكتروني في اليوم. ولذلك، غالباً ستحتاج لشراء أحد الخطط المدفوعة للخدمة إذا كانت تنوي استخدامها باستمرار وللوصول لعدد كبير من المستخدمين.

3. إستهدف عملاء منافسيك بالحملات الإعلانية

بعد تنفيذك للخطوتين السابقتين والحصول على عناوين البريد الالكتروني لعملاء منافسيك، قم باستهدافهم بالحملات الإعلانية، إذ يمكنك إنشاء جمهور محدد (Custom Audience) على الشبكة الاجتماعية فيس بوك واستهداف مستخدمي فيس بوك الذين يملكون عناوين البريد الالكتروني التي تمتلكها. وبذلك، ستستهدف عملاء منافسيك بالحملة الإعلانية على فيس بوك.

يمكنك أيضاً إنشاء حملة تسويق عبر البريد الالكتروني باستخدام خدمة MailChimp أو خدمة Aweber واستهداف عملاء منافسيك من خلالها.


الفوائد

  • من الذكاء التعرف على عملاء منافسيك والحصول على معلوماتهم ومحاولة تحويلهم لعملاء لك، لا سيما إن قمت بإغرائهم بمزايا تنافسية أو عروض مميزة!
  • طريقة منخفضة التكلفة لمواجهة المنافسين وجذب العملاء الجدد بالنسبة للشركة في آنٍ واحد.
  • الحصول على عملاء محتملين جدد لمنتجات شركتك الناشئة لأنهم عملاء مهتمين بفئة منتجات شركتك وقد يكونوا مستهلكين فعليين لمنتجات مشابهة لها (منتجات المنافسين).
الرابط المختصر:

انضم اليوم لأكثر من ٩٠٠٠ متدرب واحصل على كورس أسس ريادة الأعمال + كتاب استكشاف الأفكار + جديد المقالات

الكاتب

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *