دليل الشركات

أضف شركتك الناشئة في أدلة المواقع

الزيارات: 746   

الرابط المختصر:

نجمة واحدةنجمتان٣ نجوم٤ نجوم٥ نجوم (1 تقييم، المتوسط: 1.00 من 5)

Loading…

أحد أهم الوسائل لنشر شركتك الناشئة في الويب هي إضافة موقع شركتك الناشئة إلى أدلة الشركات وأدلة المواقع، فإضافة موقع شركتك الناشئة إلى أدلة المواقع العربية يسهل وصول المستخدمين والعملاء الباحثين عن نشاط شركتك الناشئة.

هناك أدلة مواقع كثيرة على الويب منها الأدلة العامة والأدلة المتخصصة وبعضها الآخر يخص الشركات الناشئة والأعمال التجارية والصناعية.

حاول التعرّف على أفضل الأدلة التي تخدم نشاط شركتك وقم بإضافة معلوماتك فيها.


آلية الاستفادة

قم بتسجيل موقع شركتك الناشئة في أشهر الأدلة في بلدك أو منطقتك. نستعرض أدناه بعض الأدلة ومع الوقت قد تختلف هذه القائمة.

دليل DMOZ

أهم دليل مواقع على الإطلاق هو دليل DMOZ ويعرف باسم مشروع الدليل المفتوح، هذا الدليل يعتمد عليه محرك البحث Google بشكل كبير في إظهار نتائج البحث، يتطلب تسجيل الموقع في الدليل الكثير من المحاولات وأن يكون موقع شركتك الناشئة موقع قوي واحترافي. في حال نجحت في إضافة موقعك إلى هذا الدليل فإن الزوار القادمين من محرك البحث Google سيزدادون بشكل ملحوظ.

دليل dmoz

دليل الشركات الناشئة – موقع الاقتصادي

تتضمن صحيفة الاقتصادي دليلاً للشركات الناشئة العربية ويمكنك إضافة شركتك الناشئة مجاناً ضمن هذا الدليل من هنا. إضافة موقع شركتك في هذا الدليل سيساعد على الوصول لموقعك من قبل المهتمين بنشاطات الشركات الناشئة.

شركات ناشئة عربية

دليل الشركات – موقع السوق العربي الالكتروني

من أدلة الشركات العربية أيضاً دليل الشركات الموجود ضمن موقع السوق العربي الالكتروني، ويمكنك إضافة موقعك في هذا الدليل بشكل مجاني أو مدفوع. يتضمن الاشتراك المدفوع مزايا إضافية مثل إضافة بروفايل خاص للشركة، إضافة فروع الشركة، معلومات التواصل، والعنوان بالتفصيل.

دليل الصفحات الصفراء

وهو أشهر دليل هاتف للشركات والمنشآت التجارية والصناعية وهو موجود في أغلب دول العالم وتمتلكه شركة عالمية ولها وكالات أو فروع في عدد كبير من الدول ومنها الدول العربية.

هذا الدليل أصبح متوفر على الإنترنت كدليل الكتروني أيضاً بحيث يمكنك إضافة موقع شركتك ومعلوماتها كاملة فيه. يتضمن الدليل إدراج مجاني للشركة وإدراج مدفوع بمزايا كثيرة.

كل دولة لها دليل صفحات صفراء (Yellow Pages) خاص بها، هذه بعض في الدول العربية:

دليل الصفحات الصفراء

في السعودية لا يوجد هذا الدليل على الإنترنت ولكن يوجد دليل مشابه وهو دليل الصفحات الزرقاء.

يمكنك البحث عن دليل الصفحات الصفراء في بلدك من خلال البحث في محرك البحث Google عبر كتابة “دليل الصفحات الصفراء + اسم دولتك” أو “Yellow Pages + Country Name”.


الفوائد

  • الحصول على عدد كبير من الروابط الراجعة (Backlinks) وهذا ما سيساعد على تحسين نتائج محركات البحث لموقع شركتك.
  • الحصول على فرص للتعاون والشراكات مع الشركات الناشئة من خلال تواجد شركتك معهم في دليل الشركات ولاسيما إن كان نشاط شركتك موجه إلى الشركات (B2B).
  • تسهيل وصول العملاء المحتملين إلى موقع شركتك الناشئة إذ يجدونها في محركات البحث أو في الأدلة عند بحثهم عن نشاط شركتك الناشئة.
  • تحقيق انتشار واسع على الويب وهذا ما يسهم في تحقيق الوعي بالعلامة التجارية لشركتك الناشئة ويحسن من سمعتها على الإنترنت.
الرابط المختصر:

انضم اليوم لأكثر من ٩٠٠٠ متدرب واحصل على كورس أسس ريادة الأعمال + كتاب استكشاف الأفكار + جديد المقالات

الكاتب

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *