عنوان البريد الالكتروني

إبدأ في جمع إيميلات متابعيك على فيسبوك


الزيارات: 121   

الرابط المختصر:

نجمة واحدةنجمتان٣ نجوم٤ نجوم٥ نجوم (لم يتم تقييمه بعد)


Loading…

أن تمتلك معلومة إضافية حول عملائك يعني أنك تتقدم خطوة إضافية عن منافسيك وبالتأكيد ستكون في موقف تنافسي أفضل، ولاسيما إن كانت المعلومات أساسية حول العملاء مثل عنوان البريد الالكتروني حيث تشكل فرصة أكبر للاستحواذ على العميل وذلك بعد بدء سلسلة من الرسائل التسويقية إليه على سبيل المثال. فعنوان البريد الالكتروني للمستخدم هو الخطوة الأولى لتحويله إلى عميل محتمل لشركتك الناشئة.

والسؤال الذي يطرح نفسه: كيف يمكنني أن أحصل على عناوين البريد الالكتروني؟
سنتعرف سويةً على أحد الطرق العملية للحصول على عناوين البريد الالكتروني لمتابعي صفحة شركتك الناشئة على فيس بوك.

ضع في الحسبان أنه للإستفادة من هذه الطريقة وغيرها من الطرق التي يمكن استخدامها لجمع أي بيانات من العميل، أنت في حاجة لتوفير قيمة للعميل لجذبه لتوفيرك بالعلومات التي تحتاجها. فعلى سبيل المثال، تقوم العديد من الشركات الناشئة بتوفير دليل أو تقرير مجاني يمكن الحصول عليه بعد إدخال البريد الالكتروني من قبل العميل المستهدف.


آلية الاستفادة

١. أنشئ حسابًا في خدمة Aweber

أنشئ حسابًا جديدًا في خدمة Aweber المتخصصة في التسويق عبر البريد الالكتروني. ويمكنك التسجيل فيه وتجربته مجاناً لمدة 30 يوم والاستمتاع بمزايا متعددة من خلاله ومنها إمكانية الحصول على عناوين البريد الالكتروني لمتابعيك على فيس بوك.

موقع Aweber

٢. قم بإضافة قائمة تواصل في الخدمة

من خلال الخدمة، قم بإنشاء القائمة التي ترغب في إضافة المستخدمين الجدد إليها.

٣. أضٍف نموذج التسجيل في القائمة البريدية في صفحتك على الفيسبوك

  • قم بتسجيل الدخول إلى حساب فيس بوك والذي تدير منه صفحة شركتك الناشئة على فيس بوك.
  • قم بالدخول إلى تطبيق Aweber الموجود على فيس بوك عبر الرابط.
  • أضف التطبيق إلى صفحتك من خلال الضغط على زر (Add to app to page) وحدد الصفحة الخاصة بك.

جمع عناوين بريد الكتروني

  • اضغط على تبويب Facebook Pages ثم اختر صفحة فيس بوك التي تريد إضافة التطبيق إليها، ثم اضغط على زر Add Page Tab، وبذلك سيتم تفعيل الإضافة في صفحة شركتك الناشئة على فيس بوك.

تطبيق Aweber

  • قم بالدخول إلى صفحة شركتك على فيس بوك وستجد على يسار الصفحة تبويب (Email Signup)، عند النقر عليه ستظهر لك صفحة توضح لك أن الصفحة تحتاج إلى الضبط حيث أنه لم يتم ضبطها ويتضح ذلك من خلال العبارة (This page has not been set up yet!). قم بالضغط على زر (Configure).

email marketing

خدمة Aweber

  • سيتم تحويلك إلى موقع Aweber وهنا عليك كتابة معلومات الدخول الخاصة بحسابك Aweber والذي قمت بإعداده في الخطوة الأولى، ثم قم بالضعط على زر السماح (Allow) لكي تربط صفحتك في فيس بوك مع حسابك في الخدمة.

تسويق عبر البريد الالكتروني

  • بعد ذلك سيظهر لك ثانيةً نفس العبارة السابقة (This page has not been set up yet!) مع زر (Configure) قم بالضغط عليه.
    خدمة Aweber
  • اختر القائمة التي يريد متابعي فيس بوك التسجيل بها مثل قائمة نصائح تسويقية أو قائمة العملاء المحتملين أو قائمة عروض معينة للعملاء.

موقع Aweber

  • اختر نموذج التسجيل في القائمة والذي سيظهر للمستخدمين.

بريد الكتروني

بإتمام الخطوات العشر السابقة سيظهر تبويب (Signup) في صفحتك على فيس بوك ومن خلاله يمكن للمستخدمين الاشتراك بأحد الخدمات التي ستقدمها لهم، وهذا ما سيجعلك تحصل على عناوين البريد الالكتروني لمتابعي صفحتك على فيس بوك كما توضح الصورة التالية.

عند الربط للنموذج في مشاركاتك على فيسبوك أو غيرها، وضّح الفائدة التي سيحصل عليها العميل المحتمل إذا ما أدخل حسابه للإشتراك.

تسويق عبر Aweber


الفوائد

  • الحصول على عناوين البريد الالكتروني لمستخدمين مهتمين بمنتجات شركتك الناشئة ويظهر اهتمامهم من خلال متابعتهم لصفحة شركتك الناشئة على فيس بوك، وهؤلاء المستخدمين من السهل تحويلهم إلى عملاء محتملين لمنتجاتك.
  • التواصل المستمر مع متابعي صفحة شركتك على فيس بوك وإطلاعهم على آخر منتجاتك عبر رسائل البريد الالكتروني وحملات التسويق عبر البريد الالكتروني، ولا سيما أن معدل وصول المنشورات إلى المتابعين من خلال فيس بوك لا يتجاوز 10%.
  • بناء القوائم لتنفيذ حملات التسويق عبر البريد الالكتروني والتي يمكن أن تنفذها باستخدام تطبيق Aweber أو من خلال تطبيق MailChimp.
الرابط المختصر:

الكاتب

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *