الإعلان على سناب شات

سيطر على عملائك المحتملين من الشباب والمراهقين بإستخدام سناب شات

الزيارات: 771   

الرابط المختصر:

نجمة واحدةنجمتان٣ نجوم٤ نجوم٥ نجوم (لم يتم تقييمه بعد)

Loading…

يُعتبر جمهور المراهقين والشباب من أكثر الفئات العمرية أهمية لدى بعض الشركات الناشئة نظرًا لأنه غالباً ما تكون منتجات الشركات الناشئة مبتكرة وجديدة وهذه المنتجات يتم تبنيها وتجربتهامن قبل المراهقين والشباب بشكل أسرع. بعد ذلك، يمكن أن ينتقل استخدام المنتجات إلى الكبار في فترات لاحقة إذا كانوا ضمن الشرائح المستهدفة.

سناب شات هو أداة سحرية لاستهداف الفئات العمرية التي تتراوح مابين 18-34 عاماً والتأثير فيها كون هذه الفئة ضمن الأكثر استخدامًا من مدمني سناب شات. نستعرض أدناه مجموعة من الأساليب التسويقية التي يمكن استخدامها عبر تطبيق سناب شات.


آلية الاستفادة

1. أنشئ حسابًا في سناب شات

قم بتنزيل تطبيق سناب شات على هاتفك المحمول من خلال متاجر التطبيقات Apple App Store أو Google Play وأنشئ الحساب الخاص بك.

2. أنشئ حساب Business في سناب شات

قم بزيارة صفحة SnapChat Business وقم بإنشاء حساب Business، والذي ستحتاجه لإطلاق الحملات الإعلانية على سناب شات. يتطلب هذا الحساب إمتلاكك لبريد الكتروني مدفوع، أي بريد الكتروني مفعّل على موقعك الالكتروني.

إذا لم يكن لديك بريد إلكتروني يستخدم عنوان موقعك، يمكنك القيام بذلك من خلال خدمة G Suit من شركة قووقل (Google). تحتاج أيضًا للحساب الأساسي من الخطوة الأولى لإتمام عملية تحويل الحساب إلى حساب تجاري (Business).

3. إختر الهدف الإعلاني الذي تريد تحقيقه

يتيح لك مدير الإعلانات في سناب شات تحقيق أهداف إعلانية متعددة مثل تنزيل التطبيق (App Install)، زيارة الموقع الالكتروني (Drive traffic to website)، مشاهدة الفيديو (Video Views)، وأهداف أخرى عديدة…

سناب شات

4. حدِّد خيارات استهداف دقيقة وميزانية مناسبة

يمكنك استهداف منطقة جغرافية واحدة في الحملة الإعلانية على سناب شات، مثل دولة أو مدينة معينة، ولا يمكنك استهداف أكثر من منطقة جغرافية. تستطيع إنشاء أكثر من حملة إعلانية إذا مارغبت في استهداف عدة مناطق جغرافية. هناك خيارات استهداف عديدة مثل الجنس والعمر والاهتمامات.

على إفتراض أنك قمت بإجراء بحث أولي مسبق أو قمت بتحديد مواصفات الجمهور المستهدف، قم باختيار الخيارات التي تتطابق مع مواصفات جمهورك المستهدف. أما الميزانية اليومية، فأقل ميزانية يومية يمكن تخصيصها هي 50 دولار. ويمكنك تحديد الميزانية التي تتناسب مع حجم نشاط شركتك الناشئة.

الاستهداف في سناب شات

ميزانية الإعلان سناب شات

أمثلة ناجحة

شركة PillClub

حققت هذه الشركة نجاح كبير باستخدام الحملات الإعلانية على سناب شات وبفضله تمكنت من تخفيض تكلفة الاستحواذ على العميل بنسبة 45%. يمكنك الإطلاع على قصة نجاح هذه الشركة.

شركة LaserAway

هذا الشركة تمكنت عبر استخدامها لإعلانات سناب شات من تخفيض تكلفة الحصول على العميل المحتمل (Customer Acquisition Cost) بنسبة 21%.

شركة Lounge

كانت النتائج مذهلة لشركة Lounge عندما استخدمت إعلانات سناب شات حيث انخفضت تكلفة النقرة الواحدة على الإعلان بنسبة 440% وهو شئ رائع! يمكنك الإطلاع على قصة نجاح هذه الشركة.

شركة SHEIN

زاد معدل العائد على الاستثمار من الحملة الإعلانية للشركة عند استخدام سناب شات بنسبة 20%، ما يدل على الفعالية الكبيرة للحملة الإعلانية على سناب شات. يمكنك الإطلاع على قصة نجاح هذه الشركة.


الفوائد

  • الوصول إلى فئة عمرية مهمة جدًا وهي فئة الشباب والمراهقين والتأثير عليهم. هذه الفئة لها دور كبير في التأثير على القرارات الشرائية لجميع أفراد الأسرة.
  • فعالية الحملات الإعلانية على سناب شات وتحقيقها الأهداف بصورة جيدة من خلال زيادة معدل العائد على الاستثمار من الحملة وزيادة عدد المشاهدات أو النقرات للإعلان.
  • يعتبر الإعلان على سناب شات مفيد جدًا لتطبيقات الهواتف المحمولة حيث يمكن للمستخدم ببساطة سحب الشاشة ليتم تحويله إلى صفحة التطبيق، ما يزيد من احتمالية تنزيل التطبيق.
  • التأثير الكبير لإعلانات سناب شات على المستخدمين إذ أن الخصوصية التي يتميز بها تطبيق سناب شات والفلاتر المتميزة الموجودة فيه وتعدد طرق الإعلان تجعل من الإعلان فيه أكثر تأثيرًا على المستخدمين.
الرابط المختصر:

انضم اليوم لأكثر من ٩٠٠٠ متدرب واحصل على كورس أسس ريادة الأعمال + كتاب استكشاف الأفكار + جديد المقالات

الكاتب

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *