موقع Buffer

جدوِل منشورات الشبكات الاجتماعية باحترافية

الزيارات: 810   

الرابط المختصر:

نجمة واحدةنجمتان٣ نجوم٤ نجوم٥ نجوم (1 تقييم، المتوسط: 5.00 من 5)

Loading…

كثيراً ما يتجاهل المستخدمون صفحات الشركات الناشئة غير النشطة على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي لا تتضمن محتوى متجدد بشكل يومي. في نفس الوقت، قد لايكون لدى الشركة الناشئة القدرة على توظيف موظف أو أكثر لنشر المحتوى بشكل يومي حيث أن هذا يحمل الشركة الناشئة تكاليف كبيرة غير أساسية في هذه المرحلة.

كذلك، قد تعتمد الشركة الناشئة على بعض الخبراء في كتابة المنشورات والذين قد لا يكون لديهم وقت لنشر المنشورات بل يقومون فقط بكتابتها ويتوجب على الشركة نشرها في أوقات مختلفة.

الحل لكل هذه المشاكل التي تعاني منها الشركات الناشئة على مواقع التواصل الاجتماعي بسيط جدًا وهو جدولة المنشورات!

ولكن، كيف يمكن أن تتم جدولة المنشورات على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي؟ هذا ما نناقشه هنا.


آلية الاستفادة

1. أنشئ حسابك في خدمة Buffer

هناك أكثر من خدمة يمكن الاستفادة منها في جدولة المنشورات وقد يكون من أفضلها خدمة Buffer. بخطوات سهلة، يمكنك تسجيل حساب جديد في Buffer.

2. قم بربط حساباتك الاجتماعية مع حساب Buffer

يمكنك من خلال Buffer النشر في 6 شبكات اجتماعية وهي:

  • تويتر.
  • فيس بوك (صفحة Page ، مجموعة Group).
  • لينكد إن (ملف شخصي Profile، صفحة Page)
  • قوقل بلس (ملف شخصي Profile، صفحة Page)
  • أنستغرام
  • بنتريست (يتيح لك النشر فيه 7 أيام مجاناً فقط)

ويمكنك ربط عدد من حساباتك الاجتماعية (تحتاج لخطة مدفوعة في Buffer) مثل ربط صفحة فيس بوك ولنكد إند وانستاقرام الخاصة بشركتك الناشئة.

بعد ربط الحسابات الاجتماعية الخاصة بك، ستظهر على الجانب الأيسر للوحة التحكم.

نشر عبر buffer

3. إبدأ بجدولة منشوراتك

إختر صفحة التواصل الاجتماعي التي تريد أن تجدول منشوراتها من قائمة حساباتك المتصلة بخدمة Buffer وستظهر لك نافذة لكتابة المنشور/المشاركة/المعلومة. قم بكتابة المنشور وستجد في أسفل النافذة زر الإضافة إلى الجدول الزمني في الخدمة (Add to Queue) والذي سيقوم بنشر المشاركات أولاً فأول خصوصًا إذا ماقمت بإضافة أكثر من منشور. أيضًا، هناك خيارين آخرين يمكنك الوصول إليهما بالضغط على السهم بجانب الزر.

عند النقر على السهم ستجد خيارين إما النشر الآن (Share Now) والذي يمكنك من نشر المنشور مباشرة في صفحة التواصل الاجتماعي أو جدولة المنشور (Schedule Post).

ربط الحسابات

عند النقر على خيار جدولة المنشور (Schedule Post)، سيظهر لك تقويم يمكنك من خلاله تحديد اليوم والوقت الذي سيتم النشر فيه. كما يمكنك تحديد المنطقة الجغرافية ضمن إعدادات الخدمة ليتم النشر حسب توقيتك.

نشر سوشال ميديا

ستظهر المنشورات المجدولة في تبويب الجدول الزمني (Queue). يمكنك تعديل المنشور المجدول وتعديل توقيته أو القيام بنشره مباشرةً أو حتى حذفه. كما يمكنك من خلال أيقونة السحب تحريك المنشور للأسفل أو الأعلى في الجدول الزمني.

تعديل المنشور

توفر خدمة Buffer إحصائيات كاملة عن مشاهدات المنشورات والتفاعل معها بالإضافة إلى تقارير شاملة توضح أداء صفحاتك المختلفة في الشبكات الاجتماعية.

إحصائئيات النشر

من المزايا التي تتيحها الخدمة (خطط الأعمال) إمكانية إضافة فريق العمل إلى الحساب بحيث يمكن لعدة أفراد في الفريق الدخول للخدمة وإضافة المنشورات وجدولتها.

فريق العمل سوشال ميديا


الفوائد

  • اختصار الوقت والجهد والتكلفة من خلال منصة واحدة تستطيع جدولة جميع منشوراتك ونشرها في الوقت الذي تريده مقابل اشتراك بتكلفة محدودة.
  • نشر المنشورات في الوقت الذي تشاء فلم تعد مضطراً للاستيقاظ في الصباح الباكر أو السهر إلى وقت متأخر لنشر المنشورات. يمكنك تحديد كافة المنشورات للأسبوع أو الشهر مقدمًا!
  • تجنّب الحاجة لدفع رواتب لموظف أو مستقل (Freelancer) يقوم بهذه المهمة.
  • ضمان فعالية صفحات الشبكات الاجتماعية واستمرار النشر فيها بشكل يومي وفي أوقات محددة تمامًا وهذا سيساهم في زيادة عدد المهتمين والمتابعين.
  • توفير الرؤى التسويقية للحملات الإعلانية المدفوعة من خلال معرفة أكثر المنشورات تفاعلاً ومشاهدة من قبل المتابعين لنشر المزيد من المشاركات المشابهة.
الرابط المختصر:

انضم اليوم لأكثر من ٩٠٠٠ متدرب واحصل على كورس أسس ريادة الأعمال + كتاب استكشاف الأفكار + جديد المقالات

الكاتب

0 ردود

اترك رداً

تريد المشاركة في هذا النقاش
شارك إن أردت
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *