تسويق المحتوى عبر المدونات

أنشىء مدونات متعددة لشركتك الناشئة


الزيارات: 160   

الرابط المختصر:

نجمة واحدةنجمتان٣ نجوم٤ نجوم٥ نجوم (لم يتم تقييمه بعد)


Loading…

إن كنت تريد أن تصنع فرقاً في أداء شركتك الناشئة فعليك الاعتماد على تسويق المحتوى، هذا الأسلوب التسويقي الذي يثبت نجاحه يوماً بعد يوم ويؤكد تفوقه على مختلف الأساليب التسويقية. تتعدد طرق تسويق المحتوى وقد عرضنا سابقاً إنشاء المدونة كأحد طرق نمو الشركات الناشئة، واليوم سنتعرف على طريقة نمو جديدة تعتمد على إنشاء مدونات متعددة لشركتك الناشئة وعدم الاكتفاء بمدونة الموقع الأساسية، مما يساعد في تحقيق مزيدًا من الانتشار.


آلية الاستفادة

1. أنشئ مدونة موقعك

نؤكد على ضرورة امتلاكك مدونة أساسية على موقعك تقوم من خلالها بنشر المقالات والتدوينات التي تخص نشاط شركتك الناشئة لجذب الكثير من العملاء المحتملين. وجود المدونة أمر ضروري وإن لم تمتلك مدونة أساسية في الموقع، لن تستفيد من إنشاء مدونات أخرى.

2. مدونة مجانية على موقع WordPress

يمكنك إنشاء مدونة مجانية على موقع ووردبريس (WordPress). ننصحك أن تقوم بكتابة تدوينات مختصرة حول مواضيع تتعلق بمقالاتك الأساسية التي تنشرها بمدونة موقعك مع إضافة روابط للمقالات الأساسية في مدونة موقعك ضمن التدوينات في مدوناتك الأخرى الثانوية.

أيضًا، يمكنك التسويق لمنتجات شركاتك الناشئة في المدونة الأخرى وإضافة روابط لصفحات المنتجات ضمن المقالات،  لجذب المزيد من الزوار لموقعك الالكتروني، كون مدونات موقع ووردبريس (WordPress) لها الكثير من المتابعين وتساعدك على الانتشار بشكل كبير.

مدونة وورد بريس

3. مدونة مجانية على موقع Blogger

يتيح لك Blogger إنشاء مدونة مجانية بشكل مشابه لموقع WordPress حيث يمكنك الاستفادة منها بنفس الطريقة الموضحة أعلاه. تساعدك مدونة Blogger أيضًا على جذب المزيد من الزوار نتيجة قوتها على محرك البحث Google.

مدونة بلوغر

4. التدوين على الشبكة المهنية لينكد إن (Linkedin)

من منا لا يعرف الشبكة الاجتماعية المهنية Linkedin؟ لكن، هل تعرف أن هذه الشبكة تتضمن إمكانية التدوين، إذ تتيح لك كتابة مقالات طويلة وإضافة الصور ومقاطع الفيديو فيها وكأنها تدوينة في إحدى المدونات.

التدوين في موقع لينكد إن

 

ما يميز الشبكة الاجتماعية المهنية (LinkedIn) أنها شبكة تضم أغلب الموظفين والمهنيين في الشركات، فإذا كان نشاط شركتك الناشئة موجها للشركات (B2B)، فإن الفائدة ستكون مضاعفة حيث ستصل تدويناتك للعملاء المحتملين والذين هم موظفي الشركة.

5. التدوين المصغر على تويتر

أخيراً لا تنسى تويتر، موقع التدوين المصغر، والذي كان يتيح نشر تغريدات محددة بـ 140 حرف وتمت مضاعفتها فيما بعد إلى 280 حرف.

ما يميز تويتر أن المستخدم يشاهد عشرات التغريدات في دقائق ويطلع عليها على عكس التدوينات كبيرة الحجم والتي غالباً ما يتجاهلها المستخدم. لذلك، يجب أن تكون تغريداتك في تويتر مدروسة جداً بحيث تعطي لمحة كاملة عن المقالة الأساسية المنشورة في مدونة موقعك وبحيث تتضمن رابط المقال الأساسي. وبذلك، ستجذب التغريدات مستخدمي تويتر وتجعلهم ينقرون على الرابط ويتحولون إلى موقعك الالكتروني بالإضافة لإحتمالية جذب المزيد من المتابعين على تويتر.


الفوائد

  • الحصول على آلاف الروابط الراجعة Backlinks لموقعك الالكتروني من خلال المدونات المختلفة وهذا ما يساعد على تحسين سمعة الموقع وتحسين الظهور في محركات البحث (SEO).
  • زيادة عدد زوار الموقع الالكتروني وجذب الكثير من العملاء المحتملين (Leads) إلى موقع شركتك الناشئة.
  • زيادة مبيعات شركتك الناشئة من خلال تسويق المحتوى ونشر المعلومات عن المنتجات ونشاط شركتك الناشئة في المدونات المختلفة.
  • جذب العميل بطريقة احترافية لشراء منتجاتك حيث تظهر الشركة الناشئة بمظهر الخبير في المجال، نتيجة التدوينات الكثيرة والموزعة في كل مكان على الويب، حيث أن العميل المحتمل سيصل لك من خلال عمليات البحث عن المعلومات دون إجباره على مشاهدة الإعلانات كما يحصل في أساليب التسويق التقليدي.
الرابط المختصر:

انضم اليوم لأكثر من ٩٠٠٠ متدرب واحصل على كورس أسس ريادة الأعمال + كتاب استكشاف الأفكار + جديد المقالات

الكاتب

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *