إستغل هاشتاقات تويتر الخاصة بالفعاليات ذات العلاقة


الزيارات: 957   

الرابط المختصر:

نجمة واحدةنجمتان٣ نجوم٤ نجوم٥ نجوم (1 تقييم، المتوسط: 5.00 من 5)


Loading…

هل تفكر في الاشتراك في معرض أو فعالية كبيرة لتسويق شركتك الناشئة؟

إن كانت إجابتك “نعم” فإننا ندعوك للتريث قليلاً قبل اتخاذك هذا القرار وإنفاقك مبالغ كبيرة على المشاركة في الفعالية وحجز مساحة فيها!

لاشك أن المشاركة في المعارض والفعاليات أمر مفيد للشركات الناشئة ويساهم في خلق الوعي بالعلامة التجارية الخاصة بالشركة الناشئة ولكنه مكلف جداً وهذا ما يزيد من تكاليف التسويق والتي قد تؤثر سلباً على الشركة الناشئة.

بدلاً من الاشتراك في المعارض والفعاليات (أو بالإضافة لذلك إذا كنت تنوي المشاركة)، ننصحك بالقيام بحملة إعلانية على تويتر واستخدام الهاشتاق الخاص بالفعاليات ضمن إعدادات الحملة الإعلانية. سيساعد ذلك في جذب عدد كبير جداً من العملاء المهتمين بنشاط الفعالية أو المعرض دون أن تتكبد الكثير من التكاليف، فتكلفة الحملة الإعلانية على تويتر ستكون أقل بكثير.


آلية الاستفادة

١. زيارة صفحة إعلانات تويتر

كغيرها من الشبكات الاجتماعية، توفر تويتر إمكانيات إعداد الحملات الإعلانية من خلال إعلانات تويتر.

٢. إختر هدف الحملة الإعلانية

ننصحك باختيار هدف “Website clicks or conversion” ويعني أن الهدف من الإعلان هو زيادة عدد زيارات الموقع الالكتروني أو القيام بعمل ما (Conversion) من قبل الزائر في موقعك الالكتروني.

إعلانات تويتر

٣. أضف هاشتاق الفعالية ضمن الكلمات المفتاحية (Keywords) في خيارات الاستهداف

يتيح لك تويتر إضافة هاشتاقات ضمن خيارات الاستهداف للظهور في مقدمة نتائج البحث عند قيام المستخدمين بالبحث عن هاشتاق الفعالية.

انتقل إلى قسم الكلمات المفتاحية (Keywords) ضمن خيارات الاستهداف وقم بإضافة الهاشتاقات الخاصة بالفعالية ضمن الكلمات المفتاحية. عليك بإضافة الهاشتاق كاملاً (الوسم مع الكلمة مثل: #معرض_الشركات_الناشئة).

حاول أن تضيف جميع الهاشتاقات التي تخص الفعالية، يمكن أن تجدها في ترند تويتر إن كانت فعالية مشهورة أو في الموقع الالكتروني للفعالية أو للجهة التي تدير الفعالية.

أحيانًا يكون هناك هاشتاق خاص بالفعالية ولكنه يتضمن خطأ إملائي. في هذه الحالة، من المهم جداً إضافة الهاشتاق الخاطئ لأن الكثير من الأشخاص يُخطئون في كتابة الكلمات وهم يبحثون عن الهاشتاق بكتابته الخاطئة أكثر من كتابته الصحيحة بسبب تعودهم على الأخطاء الإملائية. على سبيل المثال، من الجيد استخدام الكلمات المفتاحية التالية معًا: #معرض_الشركات_الناشئة و #معرض_الشركات_الناشئه.

الاستهدف بالهاشتاق

٤. حدِّد المدة الزمنية للحملة الإعلانية بحيث تكون مطابقة لمدة الفعالية

عند تحديد بداية الحملة الإعلانية ونهايتها، إختر مدة الحملة بحيث تبدأ في يوم بدء الفعالية وتنتهي بانتهائها بحيث تكون متوفرة طوال فترة انعقاد الفعالية.

٥. إجعل محتوى تغريداتك الترويجية مرتبط بالفعالية

من الضروري أن تكون تغريداتك تخص الفعالية أو النشاط وتروِّج لنشاط شركتك بنفس الوقت. فحتى إن ظهرت تغريداتك في أوائل نتائج البحث الخاصة بهاشتاق الفعالية، لن يقوم المستخدم بالنقر على الرابط الموجود ضمن التغريدة إن لم يكن محتوى التغريدة متعلقًا بالفعالية وفيه قيمة محتملة قد تجذب المستخدم. حاول تقديم محتوى مختصر ومفيد مع رابط للمزيد من المعلومات المفيدة على موقعك.


الفوائد

  • الوصول للعملاء المستهدفين بدقة كبيرة وبتكلفة منخفضة.
  • زيادة فاعلية الحملة الإعلانية على تويتر وهذا ما يعني زيادة معدل العائد على الاستثمار من الحملة الإعلانية، وتأثيرها بشكل أكبر على المستخدم. فعندما يكون هاشتاق الفعالية مهم، سيبحث عنه آلاف وربما ملايين المستخدمين وستكون تغريداتك في مقدمة التغريدات التي تظهر له.
  • زيادة معدّل التحويل (Conversion rate) ويقصد به قيام العملاء ببعض الخطوات على موقعك الالكتروني بعد زيارته، وهذا ما يسهم في تحويلهم إلى عملاء محتملين، بعكس الاشتراك في الفعاليات حيث أن هناك الكثير من الشركات المشتركة وسيأتي للشركة الناشئة عدد منخفض من العملاء المحتملين.
  • التسويق في الوقت الحقيقي، ويعني استغلال الفعالية أو الحدث وربط منتجات ونشاطات الشركة به في نفس وقت انعقاد الفعالية.
الرابط المختصر:

انضم اليوم لأكثر من ٩٠٠٠ متدرب واحصل على كورس أسس ريادة الأعمال + كتاب استكشاف الأفكار + جديد المقالات

الكاتب

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *